المدونة

رحلة بحرية في البوسفور المسائية في اسطنبول تركيا | السياحة في تركيا Asiyaha tourism

رحلة البوسفور
رحلة بحرية في البوسفور المسائية في اسطنبول تركيا
التقييم 2 - متوسط 5.00 (النسبة 98%)

تتميز إسطنبول عن كل مدن العالم بكونها المدينة الوحيدة الموجودة على قارتين. تجمع إسطنبول بين الشرق و الغرب، أوربا و آسيا، و ذلك عبر مضيق البوسفور. هذا المضيق يعج بالتاريخ و ضفافه مزينة بالمعالم الأثرية من مختلف الحقب التاريخية. سنتعرف في هذا الدليل على مضيق البوسفور و رحلاته.

رحلة البسفور في اسطنبول


نبدأ بالرحلة الجوية. و هي رحلة بالطائرة فوق مضيق البوسفور و معالمه. يمكنكم عبرها الاستمتاع بمناظر القلاع حول المضيق و الحدائق و خاصة الجسور التي تربط قسمي المدينة الأوربي و الآسيوي. كما يقوم الطيارون بالمرور بين القلاع الشاهقة حتى تتمكنوا من ملاحظة التفاصيل المعمارية الدقيقة التي تعكس عظمة الإمبراطوريات التي تعاقبت على حكم اسطنبول.
أما الرحلة البحرية ،و هي الاهم. فتنطلق من موانئ المدينة و تمر بقرب المعالم الساحلية. كل هذا في جو بهيج على السفينة. و في ما يلي سنتعرف على هذه الرحلة بالتفصيل.

رحلة بحرية في البوسفور تركيا


تنقسم رحلات الفوسفور إلى نوعين: القصيرة و الطويلة.
بالنسبة للرحلات القصيرة تبدأ من ميناء أمينونو من الساعة 14:30 وإلى الساعة 16:30 حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعتين. في هذه الرحلة، يمكنكم مشاهدة عدة معالم أثرية.  تشاهدون بداية جسر جلاتا، و هو جسر قديم تم تجديده عدة مرات عبر التاريخ ليصل إلى شكله الحالي الرائع. كما يمكنكم مشاهدة برج جالاتا المرتفع 66 مترا و ذي التسعة طوابق، و هو أثر بيزنطي شامخ لا يزال قائما إلى الآن. ثم تمرون إلى قصر دولمة بهشتة، وهو مكان إقامة السلطان العثماني و مركز إدارة الدولة العثمانية . يشهد على عظمة هذه الإمبراطورية لاحتواء زخارفه على اطنان من المعادن النفيسة كالذهب و الفضة و كذا  الرخام الأبيض. يجمع بين عدة اتجاهات و اشكال معمارية أوربية ، و بلغت تكلفة بناءه 35 طن ذهب. ثم ايا صوفيا، أعظم الآثار البيزنطية في عالمنا الحالي. و تشاهدون أيضا عدة معالم في اسطنبول الاسيوية كحصن روميلي حصار العثماني الذي يعود إلى عهد فتح القسطنطينية. ثم برج البنت، و هو برج تاريخي يتوسط المضيق. ثم ستشاهدون ميناء اورتكوي و مسجد اورتكوي و قصر السلاطين و قصر كوجوكسو. و ستمرون تحت جسري البوسفور. كل هذا إلى جانب عدة معالم أخرى و عدة مساحات خضراء و حدائق رائعة.
أما الرحلة الطويلة ، فتبدأ من ميناء أمينونو أيضا من الساعة 10:35 وإلى الساعة 16:40 حيث تستغرق حوالي 6 ساعات.
و إلى جانب كل المعالم السابقة، ستتجهون أيضا إلى منطقة البحر الأسود بجوار جسر الفاتح، حيث توجد فيلات و منازل و قرى عثمانية قديمة. كما ستتجهون إلى بحر مرمرة، بعد ساعة و نصف من الابحار، سترون بعدها منطقة اشجار الحور و ستلتقطون صورا تذكارية للمشاهد الرائعة للأشجار المختلطة مع المقاهي الساحلية.
و في حال فاتتكم رحلات البوسفور من ميناء أمينونو، يمكنكم الركوب من ميناء اورتكوي، و ذلك من الساعة 13:00 الى الساعة 23:00 صيفاً ، و من 13:00 الى 17:00 شتاءً ، بمعدل رحلة كل ساعة و في نهاية الإسبوع رحلة كل نصف ساعة.

رحلة البسفور الليلية


كما تتوفر رحلة او سهرة البوسفور الليلية. و هي سهرات تقيمها شركات سياحية على سفن فاخرة، تتميز بحفلات راقصة على الاغنام الشرقية الجذابة و وجبات العشاء الفاخرة. تستغرق هذه الرحلات 3 إلى 4 ساعات، و تمر السفن بجانب المعالم و تحت الجسور أيضا مزامنة مع التمتع بالسهرة. مما يجعل هذه الحفلات تجربة فريدة في اسطنبول. و تختلف تكلفة هذه الرحلات حسب المواسم و الشركات.

رحلة البسفور من امينونو و تقسيم و اورتاكوي و السلطان احمد و بشكتاش


كما وجبت الإشارة إلى أنه يمكنكم اخذ رحلات خاصة متوفرة في موانئ أمينونو، كاباتاش و اورتاكوي ، و يصل ترددها إلى رحلة كل ساعة، و رحلة كل نصف ساعة في نهاية الأسبوع.
و فيما يخص التكلفة، وتتراوح الأسعار بين 15 و 25 ليرة للبالغين، و بين 6 و 12.5 ليرة للأطفال. و تختلف الاثمنة حسب ميناء الانطلاق و المدة و الخدمات المتوفرة.
اذن كانت هذه اهم المعلومات عن رحلات البوسفور البحرية و سهراته الليلية ، و ندعوكم لخوض هذه التجربة التي لا تتاح إلا لزائري إسطنبول، المدينة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

© جميع الحقوق محفوظة لشركة السياحة في تركيا

اتصل الان